الخصوصية

هذا الجزء مهم جدا قراءته من قبل كافة المستخدمين على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs لأنه يشرح بالضبط كيف يتم التعامل مع البيانات والمحتوى في حالات مثل:

  1. عملية جمع المعلومات والسبل المستخدمة.
  2. إستخدام المعلومات.
  3. الوصول إلى المعلومات وتحديثها.
  4. تخزين المعلومات وحمايتها.

ملكية وإدارة كونكت آرابز

الشبكة العربية للإبتكارات والتواصل الإجتماعيكونكت آرابز ConnectArabs مملوكة بالكامل لشركةإس آي تكنولوجيز وتدار بواسطتها .


القانونية

تقوم قواعد أي شبكة إجتماعية على مشاركة وإستخدام المعلومات، نحن نتفهم تماما القلق وراء إستعمال بيانات المستخدمين لذلك. في البنود التالية نقدم سياسة الخصوصية لـ كونكت آرابز ConnectArabs ، والتي سوف تسمح لكل مستخدم معرفة كيفية إستخدام البيانات سواء كان ذلك معلومات شخصية أو البيانات المقدمة والمتبادلة.

سيتم تطبيق سياسة الخصوصية لـ كونكت آرابز ConnectArabs على كافة مستخدمي الموقع www.connectarabs.com على شبكة الإنترنت. لذا يرجى من المستخدمين قراءة سياسة الخصوصية والشروط والأحكام بعناية فائقة ، ويعتبر قيام المستخدمين بالتسجيل علي الشبكة هو موافقة صريحة على كل الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية وتخزين البيانات للشبكة.

هذا وتحتفظ شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بحقها في إجراء أية تغييرات لسياسة الخصوصية في أي وقت دون سابق إنذار.


إذا كنت لا توافق أو لا تقبل شروط سياسة الخصوصية ، فإنه يجب أن لا تواصل دخول أو إستخدام شبكة كونكت آرابز ConnectArabs .


  1. الزوار والمستخدمين على شبكة كونكت آرابز
    1. ما هي المعلومات المطلوبة في حالة الإنضمام إلى الشبكة؟
    2. كونكت آرابز ConnectArabs هي أول شبكة عربية للإبتكارات والتواصل الإجتماعي والوحيدة التي تجمع العرب في جميع أنحاء العالم في ملتقى واحد. حيث تتاح الفرصة لكل العرب للتواصل والإنضمام إلى دائرة المجتمع العربي العالمية على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs .


      للإنضمام إلى كونكت آرابز ConnectArabs ، يجب على المستخدمين ملىء نموذج التسجيل الإلكتروني على الشبكة والتي تتضمن – تعبئة معلومات شخصية إجبارية - مثل (الاسم - الجنس - البريد الإلكتروني - العنوان - تاريخ الميلاد - البلد - بلد الأصل ... الخ ). وبالإضافة إلى ذلك سيكون للمستخدمين الفرصة لإضافة - تعبئة إختيارية - لمزيد من المعلومات مثل الإهتمامات ، معلومات الإتصال والعنوان وأرقام الهاتف ، والمهنة / الوظيفة ... الخ. وسوف تنعكس جميع البيانات المقدمة في صفحة ملف تعريف المستخدم، الذي سوف يكون تحت تحكمه وله وحده الحق الوحيد في تحديثه أو تغييره.

      علماً بأن الشبكة ستكتشف تلقائيا معلومات مثل عنوان بروتوكول الانترنت (IP) المستخدم بمجرد إنشاء الملف.


    3. ما هي المعلومات المطلوبة لمجرد زيارة الشبكة فقط؟
    4. لا توجد أي معلومات مطلوبة لزيارة الشبكة. إلا إذا قرر الزائر أن يصبح عضواً ، عند إذاً سوف يطالب بأن يقوم بالتسجيل علي الشبكة .


    5. كيف سيتم التعامل في حالة تقديم أي معلومات شخصية أخرى ؟
    6. لقد تم تصميم وتطوير شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بتطبيقات مهنية جدا وسهلة للإستخدام والإستفادة منها. مثل مجموعة متنوعة من الوظائف والميزات تسمح للمستخدمين التواصل وتسجيل الكثير من المزايا. ولأننا نهتم بنوع المعلومات التي يتم تقديمها، يرجى من مستخدمي كونكت آرابز ConnectArabs إتخاذ الكثير من العناية في تبادل المعلومات المستخدمة للإتصال مع مستخدمين آخرين. ولا يوصى بتبادل معلومات مثل (رقم الهاتف الشخصي ، وبطاقة الإئتمان ورقم الهوية ، ورخصة القيادة ... الخ) أو أي معلومات أخرى قد تكون حساسة أو يمكن إستخدامها في الإساءة أو الإعتداء علي صاحبها.


      جميع المعلومات المشتركة والمتبادلة والمنشورة والرسائل سوف تكون تحت مسؤولية المستخدم وحده. وفي حالة نشر أي شيء لأي مستخدم مما هو ضد شروط الشبكة ، سيكون من حقنا حذف المعلومات / إنهاء هذا الحساب في أي وقت دون أي إشعار مسبق ودون إبداء أي أسباب.


    7. هل تقوم شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بدعم تطبيقات المحمول؟ إذا كانت الإجابة بنعم ما هو نوع المعلومات التي سيتم جمعها؟
    8. بالتأكيد. ستقوم كونكت آرابز ConnectArabs بدعم تطبيقات المحمول في مراحل لاحقة من خلال تطبيق مهني والذي يمكن المستخدمون من البقاء في الإتصال مع أصدقائهم بغض النظر عن موقعهم والفرق الزمني بين البلدان.


      في حالة إستخدام تطبيقات المحمول سيتم جمع بعض المعلومات مثل الموقع المستخدم (خط العرض - خط الطول - نقطة إشارة واي فاي - الخ ...). وهذه المعلومات سوف تكون عونا كبيراً بالنسبة لنا لتحديد بدقة أماكن المستخدمين ، حتى نتمكن من عرض وتبادل معلومات المستخدمين مع أعضاء آخرين بهدف التعارف والحصول على إتصال بكل من هو "قريب" منهم.


      فمن حق المستخدم أن يختار لمعلوماته إما أن يتم عرضها ومشاركتها مع "أقرباء / الأصدقاء" أو لا، ويتم هذا من خلال مختلف الخيارات المتاحة أثناء انشاء الملف الشخصي. أيضا يمكن تغيير "الحالة" في أي لحظة بواسطة إعادة زيارة الصفحة الشخصية وإجراء أية تحديثات لسياسة الخصوصية.


    9. هل يمكن لشبكة كونكت آرابز ConnectArabs جمع معلومات المستخدمين من شبكات أخرى مثل فيسبوك وتويتر ... الخ؟
    10. لن يتم طلب إعادة إدخال المعلومات الخاصة بالمستخدمين المسجلين على شبكات أخرى مثل الفيسبوك وتويتر ولينكد إن وجوجل + خلال تسجيل دخولهم على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs . وهذا يعني انه سيتم نقل البيانات من ملف تعريف المستخدم مباشرة على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs كما هو موجود على الشبكات الأخرى. وهذا يحدث بمجرد إعطاء المستخدم الإذن لتنفيذ ذلك.


    11. هل سيتم جمع أي معلومات أخرى عن طريق شبكة كونكت آرابز ConnectArabs ؟
    12. في حالة الاتصال بمسؤول شبكة كونكت آرابز ConnectArabs ولدى استقبال البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكن تعقب عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، وكذلك استفسارك أو مشكلتك لمعالجتها. ولتقديم أفضل خدمة للأعضاء ، يوجد لدى كونكت آرابز ConnectArabs نظام قوي يقوم بتسجيل كافة اتصالات واستفسارات وشكاوى المستخدمين مع سجل حافل لعمليات معالجة المواقف والنتائج النهائية.


    13. هل ستقوم شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بالإتصال بمستخدميها؟
    14. بناء على موافقة أثناء إعداد الحساب، سوف يتلقي المستخدمون رسائل البريد الإلكتروني مثل؛ تحديثات وظائف الشبكة، والنشرات الإخبارية، وتهنئات بالمناسبات الخاصة "أعياد الميلاد، تاريخ الزواج"، وتصويتات واستطلاعات ... الخ.


    15. هل يمكن أن تستخدم كونكت آرابز ConnectArabs معلومات الأعضاء وتعليقاتهم؟
    16. قد تقوم كونكت آرابز ConnectArabs باستخدام المعلومات المجمعة والمقدمة من قبل المستخدمين في مواد الدعاية والترويج ... الخ. وسوف تستخدم المشاكل والاقتراحات المقدمة أيضا للحصول على أداء أفضل للشبكة لإرضاء متطلبات المستخدمين.


  2. الأصدقاء ومستخدمي كونكت آرابز ConnectArabs
    1. ماذا يحدث عندما يبدأ المستخدمون في تبادل المعلومات الخاصة بهم؟
    2. هذا يتوقف على قرار المستخدمين أثناء إنشاء ملفاتهم الشخصية. يجب على المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على إتصال وإنتشار على الشبكة والتعرف إلى أعضاء آخرين ، إختيار خاصية_______ . وهذا يعني أن المستخدم وحده صاحب القرار في أن يعكس مدى رغبته في أن يتعرف الأعضاء الآخرين عليه . وسيكون لدى المستخدمين الخيار للحد من نوع المعلومات التي يفصحون بها عن أنفسهم أو ربما إفشاء المعلومات قدر ما رغبوا في ذلك. هذه عملية سهل القيام بها ، من خلال تعديل إعدادات الخصوصية في صفحة الإعداد.


    3. ما هو المسموح للمستخدمين القيام به للتواصل مع الأعضاء الآخرين؟
    4. الغرض الرئيسي من أي شبكة اجتماعية هو ربط الناس وفتح الفرصة لصنع المنافع الشخصية، وتبادل الأفكار والرؤى ، كذلك فإن شبكة كونكت آرابز ConnectArabs مبنية لتسهيل وتشجيع العرب في جميع أنحاء العالم للالتقاء والتفاعل، والتواصل والاستفادة من خدمات الشبكة المتعددة. فعلى الرغم من أن المعلومات والوثائق المقدمة سوف تكون متاحة لجميع الأعضاء ويمكن القيام بالكثير من الإجراءات مثل التعليق، المشاركة، الإعجاب ... الخ، فإنه من المحظور تماما إستخدام معلومات الأعضاء لأغراض تجارية، والبريد التطفلي، المضايقة، أو إجراء أي أعمال غير قانونية.


    5. ما هو نوع المعلومات التي تقوم كونكت آرابز ConnectArabs بجمعها عن أصدقائي واتصالات؟
    6. تحتوي كونكت آرابز على نظام صداقة محترف وقوي جدا: "اقتراح الأصدقاء وإضافة صديق"، والذي يسمح بانتشار معرفتك كمستخدم والاتصال من خلال قاعدة كبيرة من الأصدقاء وغيرهم. والعثور على الأصدقاء والحصول على اتصال هو عملية سهلة على كونكت آرابز ConnectArabs . ويمكن للأعضاء استخدام خاصية وخيارات "العثور على أصدقاء" بناء على معايير مثل الاهتمامات والمواهب والمكان والعمر والجنسية ... الخ. ويوجد هناك وسيلة أخرى وهي الحصول على اقتراحات أصدقاء يمكن من خلالها ايجاد مزيد من الأصدقاء ذوي الاهتمامات المتبادلة. أيضا قد يكون الأصدقاء هم أصدقاء لأصدقاء المستخدم. إذا كان أي من مستخدمي الشبكة يرغب في دعوة الآخرين للتسجيل كأعضاء، سوف تقوم كونكت آرابز ConnectArabs بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة قصيرة كدعوة للانضمام على الشبكة. وسوف تحمل الرسالة المرسلة اسم المستخدم وسيتم توجيه دعوة إلى جهة الاتصال. قد تقوم شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بإرسال رسالة أخرى للتذكير كذلك إرسال دعوة إلى جهة الاتصال في حالة عدم الاستجابة للرسالة الأولى. وفي حالة دعوة الأصدقاء، سوف تقوم كونكت آرابز ConnectArabs بتخزين بيانات الأصداء المدعوين (الاسم - البريد الإلكتروني - رقم الجوال في حالة إرسال رسالة قصيرة) للإتصال تلقائيا بين الأصدقاء. وقاعدة البيانات هذه لن تكون للبيع تحت أي أغراض. كما أن الأعضاء لهم الحق في الإتصال بمسؤول كونكت آرابز ConnectArabs ConnectArabs لإزالة المعلومات الخاصة بهم من قاعدة البيانات. علماً بأن أي طلب من هذا القبيل لا ينطبق على عناوين أو أرقام المحمول المتاحة لدى كونكت آرابز ConnectArabs في ذلك الوقت من الطلب، ولا ينطبق أيضا على أي عناوين قد وفرها الأعضاء في وقت لاحق.


  3. أطراف أخري
    1. هل سيتم بيع معلومات المستخدمين إلى أي طرف آخر؟
    2. أبدا مطلقاٌ. فقط كونكت آرابز لديها الحق في استخدام هذه المعلومات لأغراض الإعلان والترويج. هذا يعني أن جميع المعلومات التي يقوم بتقديمها الأعضاء آمنة وأنه لا يمكن استخدامها من قبل أي شخص آخر باستثناءنا .


    3. هل سيتم الكشف عن معلومات المستخدمين إلى أي طرف آخر؟
    4. قد تستخدم بعض المعلومات التي هي بعيدا عن خصوصية الأعضاء المباشره في حالات مثل تحديد نتائج الاستبيان والبحوث وتحليل البيانات، الخ ... هذا بالإضافة إلى أغراض الدعاية والترويج للسلع والخدمات التي تهم أعضاء الشبكة.


    5. هل ستتم حماية حقوق الملكية الفكرية للمستخدمين ؟
    6. تحترم كونكت آرابز حقوق الملكية الفكرية للآخرين، ولكن نحن لا نتحمل مسؤولية إدعاء الملكية الفكرية أو حماية أو تسجيل أي فكرة أو إبتكار.


  4. الأمن
    1. كيف تقوم شبكة كونكت آرابز ConnectArabs بحماية معلومات الأعضاء؟
    2. حرصت شبكة كونكت آرابز ConnectArabs على مستويات الأمن المناسبة واستخدام سبل الحماية الآمنة لكامل الموقع على شبكة الانترنت. وسيتضمن هذا الحماية ضد فقدان المعلومات أو إساءة إستخدامها ... الخ. وكما يشمل أيضا سلامة سرية المعلومات لأعضاء الشبكة.

      على الرغم من أننا نبذل أقصى ما لدينا ضد الإختراق الأمني للشبكة أو أي وصول غير مصرح، والقرصنة، وفقدان البيانات وأي مخالفات أخرى قد تحدث .. رغم ذلك فإن كونكت آرابز ConnectArabs لا يمكن أن تضمن القضايا الأمنية 100٪.

    3. هل لدى المستخدمين أية أدوار في تأمين المعلومات الخاصة بهم؟
    4. يساعد المستخدمين في تأمين المعلومات من خلال عدم الكشف أو مشاركة كلمة المرور مع أي شخص ، وفي حال وجود أي انتهاك لحسابك أو فقدان كلمة المرور، يرجى من الأعضاء الذهاب فورا إلى "نسيت كلمة السر"، وسيتم إرسال بريد الكتروني تلقائي لتغيير كلمة المرور.


  5. الحماية من الفيروسات
    1. كيف يتم الحفاظ على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs آمنة ضد الفيروسات؟
    2. يبذل المشغلين والمسؤولين عن كونكت آرابز ConnectArabs كل جهد لفحص واختبار المعلومات في جميع المراحل، ومع ذلك فمن الحكمة دائما للمستخدمين تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات على جميع المعلومات التي يتم تحميلها في أي وقت.


  6. حقوق عند استخدام شبكة كونكت آرابز ConnectArabs
    1. . ماذا عن ملف الأعضاء؟
    2. يمكن لمستخدمي كونكت آرابز ConnectArabs استعراض وإعادة زيارة معلومات حساباتهم في أي وقت. عند التسجيل وإنشاء الملف يمكن الوصول إلى الكثير من المعلومات وتغييرها مثل كلمة المرور، منطقة، بلد الإقامة، البريد الإلكتروني ، الصورة ... الخ.

      تقوم كونكت آرابز ConnectArabs ConnectArabs بمساعدة أعضائها للقيام بأي تغييرات عن طريق إتباع الأوامر على الشاشة. هذا وتحث كونكت آرابز ConnectArabs مستخدميها بشدة لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل دوري لمزيد من الضمان وللحد من أي خطر أو وصول غير مصرح إلى حساباتهم


    3. هل يمكن للأعضاء إيقاف أو إلغاء حساباتهم؟
    4. هناك الكثير من الخيارات على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs :

      1. . في حالة إلغاء الحساب يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني admin@connectarabs.com
      2. في حالة إيقاف حسابك "وقف لفترة من الوقت"، فالجدير بالذكر أن في هذه الحالة لن يتمكن أحد علي الشبكة من البحث أو إيجادك على الرغم من امكانية الأعضاء من مشاهدة ملفك الشخصي.
      3. الإيقاف لا يعني إلغاء الحساب، ولكن سوف يتم حفظ الحساب في قاعدة بيانات كونكت آرابز ConnectArabs آرابز ConnectArabs لوقت لاحق قد ترغب في اطلاقه مرة أخرى. وفي حالة العودة إلى كونكت آرابز ConnectArabs ، سوف تكون قادر على استعادة المعلومات الخاصة بك (الحساب والصفحة الشخصية) خلال7 أيام من إيقافه.
      4. بعد انقضاء 30 يوما من الإيقاف، سيتم إلغاء الحساب. تبدأ كونكت آرابز ConnectArabs في حذف الصور ثم المعلومات الأخرى. ملحوظة: يرجى من الأعضاء عدم إلغاء حساباتهم إلا إذا كانوا على يقين من أنهم لن يحتاجوا إليها في حالة العودة.
      5. لمنع إساءة المعاملة أو سوء الاستخدام قد تحتفظ كونكت آرابز ConnectArabs ببعض معلومات المستخدمين في قاعدة البيانات الخاصة بها للتأكد من أن أحدا لن يقوم بفتح حساب جديد ويقوم بخرق الشروط ، وأيضا لضمان الامتثال لجميع القوانين واللوائح.
      6. يجب أن يعلم الأعضاء أنه حتى في حالة إزالة المعلومات من الملف أو حذف الحساب، فإن نسخ من هذه المعلومات قد تكون لا تزال متاحة ويمكن الوصول إليها عبر شبكة الانترنت حيث قد تم مشاركتها مع الآخرين من قبل. إن هذا خارج عن سيطرة كونكت آرابز ConnectArabs ولا يعود بأي مسؤولية علينا. فكل هذا يتوقف على سياسة الخصوصية المستخدمة من قبل الأعضاء وإتاحة السماح للآخرين.
      7. في حال عدم الدخول على شبكة كونكت آرابز ConnectArabs لمدة ستة (6) أشهر متتالية فقد يتم إلغاء الحساب الشخصي تلقائيا كجزء من عملية تنظيف البيانات.
روابط مفيدة

يرجى من أعضاء ومستخدمي شبكة كونكت آرابز ConnectArabs رؤية الروابط التالية:

  • الشروط والأحكام: اكتشف كيف نهتم بأعضائنا وتعزيز العلاقة بين بعضهم البعض.
  • أسئلة وأجوبة: تحقق من قائمة الأسئلة الواردة من أعضائنا والأجوبة عليها .

التاريخ الفعلي

تم إنشاء هذه الخصوصية وآخر تحديث لها بتاريخ : مارس 2013 .