كيف تعرف شخصيتك من اسمك

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

مما لاشك فيه أن اسمك له دور مؤثر على حياتك، حيث إنهيمنح الفرد الثقة والتوازن الاجتماعي في جميع علاقاته، كما أن الاسم يؤثر على شخصية الفرد منذ الصغر، قد يتساءل البعض عن كيف تعرف شخصيتك من اسمك، من أجل ذلك قمنا بكتابة هذا المقال.

بالطبع تتأثر شخصية الإنسان بما يدور حوله من أحداث، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الاسم يؤثر على شخصية الفرد، لذلك يجب اختيار اسم المولود بكل دقة، حتى لا يؤثر الاسم بالسلب على شخصية الأفراد.

ما هي الشخصية؟

تعرف الشخصية على أنها مجموعة من الصفات العقلية والجسدية والوجدانية والاجتماعية، حيث تندمج جميع هذه الصفات مع بعضها ومع المحيط الخارجي، ينتج عنها مجموعة من الشخصيات التي تختلف عن بعضها البعض وذلك على حسب العوامل التي تؤثر في تكوين شخصية الفرد منذ ولادته. 

كيفية اختيار اسم الطفل بسهولة 

قد يواجه الوالدين صعوبة عند اختيار أسماء الأطفال، فيكون من الصعب اتفاق الزوجين على اسم معين للطفل، حتى نتجنب هذه المشكلات لابد من تحضير قائمة بأسماء الأولاد والبنات ومعرفة صفات ومميزات كل اسم.

تحليل الشخصية من خلال الاسم

لابد على الزوجين من اختيار الاسم المناسب، وذلك لأن الأسماء لها تأثير كبير على شخصية الفرد، حيث أن إذا كان اسم الشخص ذات معنى يكون له أثر إيجابي على صاحبه مما يعطيه الثقة والتوازن، أما إذا كان الاسم غريب ذلك يؤثر على شخصية الفرد بالسلب. 

مما لاشك فيه أن لكل شخصية مميزات تتميز بها عن غيرها، حيث أن الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بالحروف النارية مثل( أ، ش، ف ،ه‍، ذ،م،ط) يتميز أصحاب هذه الشخصية بالحيوية والنشاط والتكبر والغرور، أما الحروف المائية وهم( ر،د، ع، ح،خ،ل،غ) يتميز أصحابها بالكرم والبساطة والخيال الواسع.

تأثير الاسم على الشخصية

تفرض الحياة الكثير من الأمور علينا، ومنها الأسماء التي ترتبط بنا منذ بداية ولادتنا وحتى نهايتها، فالاسم يؤثر على صاحبه حيث أن الاسم الإيجابي يعكس على صاحبه بالإيجاب، أما الاسم السلبي يعرض صاحبه للسخرية والإهانة من بعض الأشخاص المحيطين به.

شخصيتك من عدد حروف اسمك

هناك بعض التفسيرات التي تؤمن بأن عدد حروف اسمك هي التي تؤثر على سير حياة الشخص وعلى صفاته، ولذلك نعرض لكم شخصيتك من عدد حروف اسمك:

اسم من 3 حروف

يكون صاحبه رومانسي وذكي وجميل وملامحه جذابة ويكون ذات أخلاق عالية.

اسم من 4 حروف

يكون صاحب هذا الاسم صعب المراس ويصعب السيطرة عليه، كما أنه مخلص في حبه.

اسم من 5 حروف 

صاحب هذا الاسم حاد الطباع وواثق من نفسه قوي الشخصية.

اسم من 6 حروف

صاحب هذا الاسم عطوف ويهتم بمشاعر الأخرين ولكن يكون متشدد في رأيه.

اسم من 7 حروف

هذا الشخص لبس نتسرع وقوي الشخصية وهادي وثاقب النظر.

اسم من 8 حروف

يكون إنسان منغلق على نفسه، كما أنه شخص غامض على ما في داخله.

كيف تختار اسم لطفلك؟

نقدم لكم بعض النصائح عند اختيار اسم طفلك من هذه النصائح:

  • لابد من اختيار اسم مميز وذات معنى.
  • البعد عن الأسماء التي ليس لها قيمة.
  • يجب استشارة الأهل والأصدقاء والبحث في الانترنت عن معاني الأسماء التي قمت باختيارها. 

كيف تعرف شخصيتك من اسمك، لابد من اختيار أسماء ذات معنى محمود لأن الاسم يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على صاحبه، لذلك ننصح الآباء والأمهات باختيار أسماء ذات معنى لأطفالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى