كيف أعتني ببشرتي في الصيف

كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف

مما لاشك فيه أن فصل الصيف يؤثر على البشرة، مما يستوجب العناية بالبشرة ذلك من أجل الظهور بأفضل مظهر، فلابد من مراعاة ما تحتاج إليه البشرة، لذلك نجيب لكم اليوم على سؤال من أهم الأسئلة التي تدور في ذهن كل امرأة وفتاة وهو كيف اعتني ببشرتي في الصيف.

نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

نقدم لكم عدة نصائح بشأن العناية بالبشرة في فصل الصيف، ومن هذه النصائح:

حماية البشرة من أشعة الشمس

لابد من استخدام واقي الشمس وذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة، وذلك إذا كان التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والساعة الثالثة مساء، وذلك لأن أشعة الشمس في ذلك الوقت تكون قوية.

تقشير البشرة

يجب عمل تقشير البشرة مرتين في الأسبوع، وخاصة إذا كانت البشرة الدهنية من مرتين إلى ثلاث مرات، وذلك للتخلص من الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية والمحافظة على البشرة ناعمة.

استخدام مرطب البشرة

 لابد من تناول شرب كمية كبيرة من الماء في فصل الصيف وذلك للمحافظة على رطوبة البشرة.

استخدام التونر

التونر يحافظ على مسام البشرة، كما انه يبرد البشرة، لذا فلابد من استخدام التونر المناسب لنوع البشرة أو استخدام ماء الورد ذات الخصائص الفعالة للبشرة.

إزالة المكياج

يجب إزالة المكياج كل يوم مساء وذلك من خلال كريم مزيل المكياج، ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه المنظف اللطيف أو غسله من خلال استخدام الجليكوليك الخفيف.

كيف اعتني ببشرتي في الصيف تظهر في فصل الصيف البثور والشوائب مما يجعل بشرتك ذات مظهر غير جيد، فلابد من الاهتمام بها والعناية بها من خلال الاعتماد على العديد من الوصفات الطبيعية واتباع بعض النصائح من أجل المحافظة على البشرة في فصل الصيف.

  كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية في الصيف

  • عدم فرك البشرة بعنف عند التقشير لأن الدهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وكذلك تحمى البشرة من التهيج.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A وذلك لأنه يجعل البشرة طبيعية، كما تجدد خلايا البشرة، ويتم الحصول على فيتامين A عن طريق تناول السمك والسبانخ والجزر والبطيخ.
  • عدم غسل البشرة كثيرا لأن كثرة غسل البشرة يعمل على تحفيز إنتاج الدهون خلال أشهر الصيف.

كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة

  • لابد من استخدام صابون مناسب للبشرة الذي يكون خالي من العطور.
  • عدم الاستحمام بالماء الساخن، وأن يكون الاستحمام لمدة قصيرة.
  • عدم تقشير البشرى بقسوة لأن ذلك يتسبب في تهيج البشرة.
  • يجب استخدام مرطب بعد تنظيف البشرة.
كيف أعتني ببشرتي في الصيف
كيف أعتني ببشرتي في الصيف

كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة

للبشرة المختلطة وهي عادة تكون دهنية في منطقة الجبين والأنف والذقن، وتكون باقي البشرة جافة، لذلك يجب السيطرة على إفراز الدهون في المناطق الدهنية، والمحافظة على ترطيب المناطق الجافة من خلال مسح الوجه بماء الورد. 

كيفية الاعتناء بالبشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي يصعب العناية بها وذلك لأنها تتهيج وذلك بسبب عدة عوامل منها استخدام منتجات عناية بالبشرة لا تتناسب مع نوع البشرة أو الخروج في اشعة الشمس لأن ذلك يتسبب في احمرار البشرة.

يزداد نشاط الغدد الدهنية في فصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، هذا بجانب الرطوبة التي تجعل البشرة الدهنية بشرة حافة، وكذلك البشرة الجافة أكثر تقشيرا.

كيف أعتني ببشرتي في الصيف للحصول على بشرة صحية ونضرة، فلابد من شرب كميات كبيرة من الماء، وذلك لأن الماء يساعد على طرد السموم من الدم، وكذلك منع الحكة والأمراض الجلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى