طرق الزواج المختلفة

طرق الزواج المختلفة في العالم

الزواج هو عبارة عن ارتباط الرجل بالمرأة بصفة شرعية، كما أنه اتحاد بحمل صفات اجتماعية وقانونية بين الرجل والمرأة، والزواج يرتبط بمجموعة من الأنشطة الشخصية والوظائف التي تتمثل في تحقيق الاحتياجات الشخصية وتوزيع العمل بين الأفراد، ولكل شعب طرق الزواج المختلفة الخاصة به التي تعتمد على مجموعة من العادات والتقاليد.

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

قد تختلف العادات والتقاليد في الزواج من بلد إلى بلد أخرى، لذلك نذكر لكم في هذا المقال مجموعة من عادات وتقاليد بعض الشعوب في الزواج ومنها:

الزواج في إندونيسيا

القبائل الإندونيسية تحذر على العروس أن تسير على قدميها في يوم زفافها على الأرض، حيث يقوم والدها بحملها من منزلها إلى منزل زوجها مهما كانت المسافة، هذا بجانب تلوين العروس أسنانها باللون الأسود، وغسل قدم زوجها ليكون دليل على أنها تستعد لخدمته.

الزواج في ألمانيا

يكون الاستعداد في وقت مبكر من حياة الشخص، وقد يرتبط ذلك منذ ولادة الطفل وهي أن تقوم الأم بزرع مجموعة من الأشجار عند ولادة الطفل، على أن يتم بيعها مع اختيار تاريخ محدد للزواج، كما أن حفل الزفاف في ألمانيا يشمل 3 أقسام:

  • اليوم الأول: في هذا اليوم يحتفل به الزوجان في قاعة الاحتفالات داخل المدينة.
  • اليوم الثاني: يجمع الاحتفال الجيران والأصدقاء، ويقومون بتكسير الأطباق القديمة وذلك بهدف جلب الحظ السعيد.
  • اليوم الثالث: يعتمد هذا الاحتفال على وجود فتاة تحمل الورود وتكون برفقة العروس، تقوم هذه الفتاة بنثر الورود أمام العروس لجلب الحظ السعيد للعروس والعريس.

الزواج في أمريكا

يتميز الزواج في أمريكا بأنه متنوع من حيث العادات والاحتفالات وذلك بسبب انتشار الكثير من الثقافات في المجتمع الأمريكي، وقد تكون طرق  الاحتفال بالزواج في أمريكا ذات طبيعة أوروبية، ومن أهم طرق الزواج المختلفة في أمريكا أن يتم تقديم باقة الزفاف لأحد المشاركين في حفل الزواج.

الزواج في كوبا

عندما يذهب الناس لحضور حفل الزفاف يحرصون على الرقص والأغاني في الطريق، كما أن فستان الزفاف يكون باهظ، ويتم تطريزه من الحرير أو الساتان، أما بالنسبة للرجال الذين يشاركون بالرقص في حفل الزفاف يعلقون الأموال في فستان العروس من خلال استخدام الدبابيس، وذلك من أجل تقديم تكاليف شهر العسل للعروسين.

الزواج في اليابان

في يوم الزفاف تقوم العروس بارتداء زي الكيمونو باللون الأبيض، كما تقوم بوضع غطاء أبيض على رأسها، وذلك للتأكيد على أنها ستكون زوجة مطيعة، ثم يقوم العريس والعروس بشرب مشروب الساكي التقليدي وذلك دليل على اتحادهما معا.

الزواج في الهند

يتم الاحتفال بالزواج من خلال توزيع الحلويات والهدايا بين عائلتي العريس والعروس ، ويبدأ الاحتفال داخل منزل العروس، حيث يتم تزيينها بالمجوهرات وذلك قبل اليوم السابق للزواج، أما يوم الزفاف يضع العروسان أكاليل من الورود حول رقابهما وهذا دليل على موافقة كلا منهما على الزواج.

الزواج في الصين

هناك العديد من طرق الزواج المختلفة في الصين، حيث يتم إخفاء العروس، وفي بعض المناطق تحدث الخطوبة بشكل خفي بحيث لا يرى الخطيب خطيبته، ويتم تزيين العروس من خلال العائلة ثم يضعوها داخل غرفة مغلقة بالمفتاح، بعد ذلك يأخذ العريس المفتاح ويفتح باب الغرفة ليرى العروس، فإذا عجبته العروس أخذها معه إلى منزله، وإذا لم تعجبه يتركها في بيت أهلها.

مما لاشك فيه أن العادات والتقاليد جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب، لذلك فإن لكل مكان طرق الزواج المختلفة به، ومراسم زواج هائلة تحمل الكثير من العادات الغريبة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى